آلام الظهر هي واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في العالم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن أن تؤثر على الأشخاص من أي عمر ، مما قد يؤثر على حياتهم العملية ورفاههم العام.

لحسن الحظ ، هناك بعض التقنيات البسيطة التي يمكنك استخدامها لتجنب الأسباب الشائعة لآلام الظهر. ستحدد هذه المقالة تلك التقنيات وتوضح كيف يمكنها أيضًا تقليل مستوى آلام الظهر التي تواجهها حاليًا.


ما هي الأسباب الشائعة لآلام الظهر؟

الجزء الخلفي البشري هو نظام معقد من العضلات والعظام والأوتار والأربطة. يجب أن تعمل هذه المكونات معًا لدعم الجسم وتمكين الحركة. يحتوي العمود الفقري أيضًا على منصات تشبه الغضاريف تسمى الأقراص. أنها توفر توسيد بين مكونات العمود الفقري. المشاكل التي تؤثر على أي من مكونات الظهر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الظهر.
الأسباب الأكثر شيوعا لمشاكل الظهر ما يلي:


الإجهاد البدني

التقاط العناصر الثقيلة بشكل غير صحيح أو الانحناء بشكل متكرر يمكن أن يجهد العضلات والأوتار والأربطة في الظهر.
يمكن أن يحدث الألم الناتج عن الإفراط في الإجهاد بسرعة أو يستغرق عدة أشهر للظهور.


إصابة

غالبًا ما يحدث ألم الظهر نتيجه  الإصابة في أحد الحوادث.  كحوادث السيارات والاصطدامات في المجال الرياضي والسقوط.
قدتسببهذه الإصابات تمزق الأقراص وكسر في العظام وتمزق الأربطة أو الأوتار.


حالات طبيه

مجموعة متنوعة من الحالات الطبية يمكن أن تسبب آلام الظهر ، بما في ذلك هشاشة العظام وسرطان العمود الفقري واضطرابات النوم ومشاكل الكلى والتهاب المفاصل وعرق النسا. في بعض الحالات ، لا يمكن علاج هذه الحالات ، لذلك لا يمكن معالجة الألم الذي تسببه.

تمزق أو انتفاخ الأقراص

يمكن للأقراص الموجودة بين كل فقرة في العمود الفقري في بعض الأحيان ان  تسبب في تمزق الشكل أو تغييره. عندما يحدث هذا ، يتم وضع المزيد من الضغط على الأعصاب في الظهر ، مما قد يسبب مشاكل في الظهر.

وضع سيء

يمكن أن يسهم الموقف السيئ في نهاية المطاف في ألم في الظهر وقد يتسبب في أضرار طويلة المدى.

كيفية تتجنب الأسباب الشائعة لآلام الظهر

طلب المساعدة بتقويم العمود الفقري

الحصول على العلاج بتقويم العمود الفقري هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لتخفيف آلام الظهر. 
أخصائي العلاج بتقويم العمود الفقري هو مهني طبي تم تدريبه على تحديد وعلاج المشاكل العضلية الهيكلية للجسم البشري


تتضمن بعض الطرق التي يمكن أن يساعدك بها مقوم العظام في تجنب أسباب الألم ما يلي

ضمان محاذاة العمود الفقري بشكل صحيح ، يتضمن العلاج بتقويم العمود الفقري محاذاة العمود الفقري والمفاصل الأخرى في الجسم. سيؤدي تصحيح محاذاة المفاصل إلى منع التآكل المبكر ويمكن أن يقلل من احتمال حدوث الألم.
تحديد أي مشاكل مع الموقف الخاص بك يمكن لتقويم العمود الفقري
تشخيص وتصحيح مشاكل الوضع التي تسبب آلام الظهر

تشخيص أي أمراض أو إصابات خطيرة أو مسببة لآلام الظهر يمكن لتقويم العمود الفقري أيضًا تحديد المشكلات الصحية الخطيرة الأخرى التي قد تساهم في الألم مثل الأقراص الممزقة وعرق النسا.

النوم على ظهرك

عندما تكون جالسًا على الأقدام ، وتمشي ، وتجري ، وترفع الأشياء طوال اليوم ، يمكن أن يصبح عمودك الفقري مضغوطًا. إن الاستلقاء على ظهرك يمنح العمود الفقري فرصة للتعافي ، مما يقلل من احتمال آلام الظهر.

ممارسة التمارين

التمرين الذي يقوي العضلات الأساسية يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لتقليل أو تجنب آلام الظهر. العضلات الأساسية هي العضلات الموجودة في منطقة البطن وأسفل الظهر. إذا كانت هذه العضلات متطورة بشكل جيد ، فإنها سوف تتخلص من الأربطة والأوتار في الظهر والتي يمكن أن تقلل من مستويات الألم 
وجود نواة قوية يقلل أيضًا من خطر حدوث إصابة في الظهر


الحصول على زوج جيد من الأحذية

إذا كنت على قدميك لفترات طويلة ، فاشترِ حذاءًا عالي الجودة يناسب قدميك جيدًا. سيضمن ذلك أن يكون لجسمك قاعدة مستقرة ومتوازنة تدعم ساقيك وظهرك. سيساعدك ذلك على تجنب مشاكل الظهر المرتبطة بسلالات الرباط أو العضلات أو الأوتار.

احصل على جلسات تدليك منتظمة

يمكن للتدليك أن يساعد على استرخاء العضلات في ظهرك وزيادة تدفق الدم
يمكن أن يساعدك ذلك على الحفاظ على المرونة ، ومنع الألم المتعلق بألم العضلات والأربطة


لديك مشاكل طبية 

إذا كنت تعاني من آلام الظهر غير المبررة ، فمن المستحسن زيارة الطبيب. سيكون بمقدورهم إجراء اختبارات للتحقق من صحتك العامة وتحديد أي حالات صحية قد تسبب ألمك
. قد يساعدك طبيبك أيضًا على تحديد المشكلات الصحية قبل أن تتفاقم وتسبب المزيد من الألم


ممارسة بيئة العمل الجيدة وتحسين الموقف الخاص بك

ينطوي الموقف الجيد على الوقوف والجلوس والتحرك بطريقة تقلل من مقدار الضغط على جسمك. عندما تظهر وضعية جيدة ، فستكون مفاصلك محاذاة جيدًا - مما يقلل من خطر الإصابة أو التلف على المفاصل في الظهر. هذا يقلل من خطر حدوث إصابات طويلة الأجل